ليتني ماتزوجت.. واريد منكم الحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليتني ماتزوجت.. واريد منكم الحل

مُساهمة من طرف أبوخالد في الثلاثاء أغسطس 23, 2016 4:59 pm

احببت ان اعرض عليكم مشكلتي مع زوجتي ولعلي اجد لديكم الحل..فقد قرأت العديد واستوعبت العديد ايضا ولكن للاسف مع زوجتي لم اصل الى حل ..فالحمد لله ان خلقني الله مسلما وكأي شاب سعودي في مجتمع محافظ احببت ان اكمل نصف ديني فنصحتني احد قريباتي ان اخذ بنت فلان(من ربعنا ولكن يسكنون بمدينة اخرى) ولمعرفتي بها منذ الصغر تقدمت لخطبتها وسط عدم قبول من اهلي (لانهم حاطين عينهم على بنت ثانية)... المهم وفقني الله وتزوجت.. واثثت بيت وسكنت فيه مع زوجتي واكتشفت التالي:
1- مع اني احب الاطفال موووووووووت ولكن هي بالعكس,, فقد انجبت منها طفلين.. الطفل الاول تحسرت هي عليه (ولازالت تتحسر لانها كما تزعم لم تستمتع بفترة اول الزواج ..مع رفضي لذلك التحسر جملة وتفصيلا) وكانت المشكلة انها لا تعرف كيف تتعامل مع ذلك الطفل في حينها في وسط تخلي اهلها عنها في تلك الظروف.. اما الطفل الثاني فقد كان تحت اصرار مني ..والحمد لله على كل حال..والان هي رافضة تماما فكرة الانجاب..!! للاسف
2- انصدمت اول ماتعايشت معها بانها مييييييييييح في المطبخ..ولكن مع شوية صبر وشوية كلام بدا الموضوع يسلك..وان كان لا يرقى لما يجب ان تكون عليه المرأة ولكن مجرد المحاولة يكفيني ويرضي خاطري... مع اني من بيت مشهور بالطبخ وبالذات الاكلات الشعبية
3- ترى ان عملها في البيت مجهد كثيرا وان كل شيء عليها..مع انها ام لطفلين ونسكن في شقة لا تتعدى 150متر مربع..وترى وجوب ان يكون عندها شغالة!! وانها في هالبيت سيدة وليست خدامة..مع اني حاولت افهامها ان في الحياة الزوجية لكل طرف حقوق وعليه واجبات...
4-انصدمت انها كارهه للضيوف الذي يصلون لبيتي سواء من الاقارب او من الاغراب وهو امر مزعج بالنسبة لي..فانا ان لم اكرم ضيفي كما يجب والا فلاداعي للعيش في مجتمعي..مع ان كل اكل العزايم من مطعم المندي وهي ماعليها الا الشاي والقهوة.!!..الا انها تسويها ولكن بنفس شينه!! ما ادري ليش؟؟
5- لو اطلعها للسوق 50 مرة في اليوم ما كفاها..وهذا من حقها ولكن ليس بهالشكل الجنوني...فعندما نتفق على موعد للسوق او للطلعة يجن جنونها كيف فلانة وفلانة وانا لا!!
6-حينما نخرج في سفرية للشرقية مثلا تكون في احسن حالاتها لانها لاتطبخ..وتتمشى..وتتسوق...طيب حلو لكن اول ما نرجع للرياض ترجع لعادتها ويمكن اكثر .......... ياشينة النفس!!
7- اصبحت انا لا اشعر بالاستقرار معها (مع اني حريص جدا بعدم الضغط عليها او الطلب منها بالذات في ايام الدورة الشهرية) وعدم الاستقرار ادى الى التفكير بتطليقها والانفكاك من هذا الموضوع برمته...ولكن ما ذنب الطفلين...
8-مع اني اجد ضغوط غير طبيعية من عملي تلزمني العمل من الثامنة صباحا الى الخامسة عصرا...الا انني اجد ان دخولي لبيتي في بعض الاحيان كدخولي الى أي مكان اكرهه...فتخيلوا انني احب عملي أكثر لانني ببساطة اكره ان ادخل بيتي الذي تسكن فيه زوجتي واطفالي..
9- هناك مواقف حصلت تجرح كبرياء أي انسان في الدنيا وعلى اسباب هايفه جدا (لا تتعلق باي احتياج بين الطرفين) ومع ذلك اغمض وامشي وكانني لم اسمع شيء..لان بصراحة ابوها كبير في السن وكثير الامراض ولا ودي اضغط عليه خوفاً عليه...عوضاً عن ان هذه ضريبة الزواج من الاقارب!!
10- اصابني نوع من النفور منها...حتى اصبحت تظهر سلبياً على علاقتنا بقوة مثل الصمت الاسري (فانا اذا جلست معها اكون مثل الجدار كي اتجنب أي شكاوي او كلام يسم البدن) واحاول ان اضمها ولكن نفسي تعافها من كثر مشاكلها...ولاحول ولا قوة الا بالله..مع اني حاولت ان افهمها طبيعة العلاقة الزوجية عن طريق كتب او مجلات او برامج تلفزيون ولكن لا فائدة..............وآه ثم آه ..فكثيراً ما ينتابني الحسرة والألم لأني تزوجتها.. فقد كانت الفرص امامي والابواب مفتوحة ولكنه الحب اللعين.......!!

أبوخالد

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 23/08/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى